تصميم جديد لجناح الطائرة

اضغط هنا للحصول على ملف فوائد التصميم الجديد لجناح الطائرة (فكرة الكابتن الطيار عبدالله الزهراني)(New Wing Design(

تصميم جديد لجناح الطائرة
فكرة وتصميم الكابتن الطيار : عبد الله الزهراني
NEW WING DESIGN BY: CAPT.ABDULLAH ALZAHRANI (KSA)

فكرة تصميم جناح جديد للطائرة … أمر قد يكون بالغ في الصعوبة نظرا لأن العلم الحديث لم يترك مجالا او انموذجا الا قام بعمل بعض التطبيقات عليه وقام بعمل التجارب المتوعة حتى توصلوا الى ما توصلوا اليه كل ذلك باستخدام عدد من النظريات والمعادلات الحسابية التي قام بوضعها العلماء السابقين ..سواء الفيزيائية او الحسابية للكثافة والمساحة وقوة الرفع والكتلة وغيرها مما له علاقة بالطيران او خصائص المواد.

الا انه من خلال دراستي وممارستي للطيران المقاتل والمدني وذلك ممارستي للطيران العمودي والطيران الشراعي وكذلك من خلال البحث في عدد كبير من المراجع والاكتشافات القديمة والحديثة في مجال الطيران فقد انتهى البحث الى امكانية تصميم جديد يجمع بين عدد من التصاميم السابقة لعمل تصميم يجمع بين المميزات العامة لخصائص الجناح التي من الممكن ان توفر امكانية كبيرة في تحسين مستوى اداء الطائرات من خلال الإمكانيات التي تساعد الطيار وشركات صناعة الطائرات والطائرة على تفادي كثيرا من الحقائق الموجودة حاليا:

على سبيل المثال لا الحصر :
1- طول المدرج المستخدم لعمـليــتي الإقلاع والهبوط بشكل كبير .
2- فشل الطائرة في الهبوط عند فقدان التحكم بالطائرة .
3- تحطم الطائرة عند وصولها الى سرعة الانهيار والتي تعتبر عالية بالنسبة للتصاميم الموجودة حاليا.
4- عدم قدرة الطيار التحكم بالطائرة عند وجود أي خلل فني يؤدي إلى فقدان التحكم بالطائرة .
5- حاجة من يمتلكون الطائرات عن التخلي اما عن الحمولة الزائدة او تقليل كمية الوقود المستخدم مما يعوق من المسافة المرغوب قطعها للطائرة.
6- ارتفاع سرعة الهبوط للطائرة .
7- حاجة الطائرة الى سرعة عالية للاقلاع .
8- التكلفة العالية لصيانة أجنحة الطائرات .
9- كثرة القطع المتنوعة في كل جناح.

عند استعراض التصاميم المستخدمة حتى الان لم يستطع احد حى الان ان يتجاوز ذلك سوى بوضعية الجناح ( للامام او الخلف او من خلال تحريك الجناح ليتعدى سرعة الصوت ) او باستخدام احد انواع الفلابات الموجود حاليا والتي تقتصر مهمتها على المحافظة على ارتفاع الطائرة او المحافظة على سرعتها المنخفضة اثناء عملية الهبوط. او باستخدام بعض الخصائص التي تقلل من قوة احتكاك الهواء بجسم الجناح .

من هنا جائت فكرتي الجديدة وهي التغلب على مشاكل تحصل كثيرا في الطيران وتسبب عددا كبيرا من حوادث الطيران بالاضافة الى مساهمة التصميم الجديد في المحافظة على سلامة ركاب الطائرات في حال حدوث بعض الحوادث التي يقف كثيرا من الطيارين مكتوفي الايدي لعدم امكانيتهم تقديم الكثير للمحافظة على سلامة الطائرة او الركاب.

حيث سيقوم تصميمي الجديد باعطاء فرصة اكبر للمحافظة على الطائرة في مختلف حالات الطواريء الممكنة عدا انفجار الطائرة في الاجواء او وجود عائق امامها وقت الهبوط كمباني او جبال . بالاضافة الى اعطاء القدرة للطائرة على الاقلاع والهبوط في سرعات منخفضة بكثير عن مما هي عليه الان . مما سيساعد اقتصاديا في كثير من النواحي نتطرق لها فيما بعد .
هذه نظرة عامة وفكرة بسيطة عن أهمية تصميمي الجديد وبإذن الله سيكون له الفضل في تطوير صناعة الطيران وذلك بجعل الطائرة اخف وزنا وأكثر أمانا بالإضافة إلى التوفير الاقتصادي الكبير الذي سيوفره التصميم سواء في الوقود او في المواد المستخدمة لصناعة أجنحة الطائرات . كذلك سيقلل من ساعات الصيانة حيث لن يكون هناك قطع كثيرة في الجناح الواحد والتي نراها اليوم تحتاج إلى صيانة دائمة وكذلك وجوب تغيير عدد من القطع في كل جناح.

سوف يتم عرض تفاصيل البحث والرسوم البيانية والمعادلات الحسابية وكل ما يتعلق بالمشروع في وقته بإذن الله

8 thoughts on “تصميم جديد لجناح الطائرة

  1. هاوي طيران

    بعد هذا الكلام المشوق عن التصميم الجديد لاجنحه الطائرات …… انا على احر من الجمر لرؤية الرسومات البيانيه وتفاصيل البحث …… والى الامام

    رد
  2. Nona

    الله يوفقك يا كابتن ويعينك للمضي إلى الأمام فالطريق ليس سهلا ولكن الوصول للنجاح يحتاج إلى تصميم وإرادة
    الله معك ودعواتنا تحفك دائماً وأبداً

    رد
  3. مرام الغامدي

    الله يوفقك يارب لن انساك من دعائي بان يرى ابتكارك النور وتحقق اعلى المراتب به يارب

    رد
  4. عبدالرحمن الشمراني \

    فكره هائله و ע̷ هي مستغربه على اسود الجنوب والمملكه قاطبه المبدعين. فالك التوفيق. وأاذا اعاقك شيء ע̷ سمح. الله عليك بمعالي مدير جامعه الملك سعود عبدالله العثمان يدعم الافكار الخرافيه واللي لها بأذن الله مردودها العلمي. والعملي. فالك االتوفيق ي بطل

    رد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s