قفزة فيليكس.حقيقة ام كذب

عندما يفكر الانسان في ما حوله من عجائب هذا الكون ..يقف حائرا عقله وفكره في دقة صنعته وتكوينه بهذه الطريقة .
نحن كمسلمين نؤمن ونجزم بأن الله هو من احكم خلقه (صنع الله الذي أتقن كل شيء)
الا ان الغرب لهم معتقداتهم المتنوعه حول هذا الكون ولكن كل من له عقل يفكر به فهو مؤمن بوجود مدبر ومتقن لكل هذا .
فعندما نرى هذا الفضاء الواسع الذي يحيط بالارض يحلم الكثيرون باكتشافه ورؤيو ما فيه ونرى ذلك في الافلام التي يعمونها وكذلك الخيال العلمي الذي نراه من وقت لاخر كل ذلك في سبيل الوصول اكتشاف ابعد ما يمكن ان تراه العين البشرية وهي على سطح الارض .
ولو قرأنا التاريخ لوجدنا كثيرا من المسلمين الذين اكتشفوا كثيرا من الالات والمعدات التي نستطيع ان نرى بها بعيدا في هذا الفضاء بأبعد مما تراه اعينهم المجردة. ثم قاموا بتأليف الكتب العلمية والمذكرات … فأخذها الغرب وطوروها ثم ابدعوا في كثيرا من اختراعاتهم الجديدة . اما نحن العرب فقد اكتفينا بتاريخ لم يقدمنا الى علم ولم يدعمنا بمستقبل ابداعي مشرق . فقد اشرقت على الغرب الشمس التي غربت عنا .
ثم نأتي الى ابعد من ذلك كله فنرى ان لدينا من القوة المعلوماتية والعلمية ما هو موجود اصلا لدينا الا اننا غفلنا عنه واهملناه فلم نستفد منه مع علمنا ويقيننا كمسلمين انه يحوي كل ذلك ويحوي كما هائلا من البحوث العلمية بل ويحوي ايضا على نتائج فقط تحتاج الى عمل الخطة والتجربة فيتحقق المفهوم ونبني مستقبلا لامة ضاع علمها وضاع ماضيها مع اهمالنا وكسلنا .
لهذا ومواكبة للحدث الهام الذي تابعه العالم اجمع وهو غزو الرجل النمساوي فيليكس للفضاء والقفز حسب زعمهم من مسافة 127 الف قدم او 34 كم فوق سطح الارض لايضاح بعض الامور والتي اتمنى ان تصل الى عقولكم والى قلوبكم وكذلك طرح بعض الاسئلة التي ايضا ارغب من نظم لهذا الحدث الاجابة ان استطاعوا الاجابة عليها .

الارتفاعات الجوية :

قبل ذلك قد يعتقد البعض انني اخالف ما قاموا به او انني احاول ان اكذبهم في ذلك . لا ليس هذا هو المقصود بل ما قصدته هو ايضاح بعض الحقائق التي قد تغيب عن البعض وكذلك بعض الامور التي قد تخفى عليهم ايضا فمهما بلغ الانسان من علم فهو يجهل بعض الاشياء ومن يدعي كل العلم فليس لديه علم.
دعونا نبدأ بالاعلام اليست حالة غريبة ان تكرس قناة عربية جهدها في نقل الحدث لمدة ساعتين ونصف دون ان يكون هناك فقرات اعلانية ؟ اليس غريبا ان يبادر الاعلام العربي بالتغطية المباشرة دون ان يكون هناك مردود مالي من هذه التغطية بل وقد لا تكون التغطية بالمجان فلربما دفعت هذه القناة مبالغ ضخمة للتغطية …!!!
لماذا لا نرى هذا الحماس وهذا الامر عندما يكون هناك حدث عربي او اسلامي بل يتطلب النقل المباشر ولمدة قد لا تتعدى الساعة مبالغ مالية ضخمة وواسطات والكثير من الامور الاخرى المملة .؟؟ لماذا وهذا الحدث قد لا يهم كثيرا من مشاهدي القناة او الاعلام العربي .
مجرد سؤال ارغب في الاجابة عليه من قناة الام بي سي اكشن؟
عودا الى الحدث الرئيسي كما يسمونه اجد هناك امور يجب ان يتم عرضها لتتضح بعض النقاط ويكون هناك شفافية تامة في طرح هذا الموضوع :
اولا : كما يعلم الجميع بان فيليكس قام بعدد من التجارب او القفزات الاختبارية قبل الحدث الاكبر ..وذلك حسب ما ذكرته ريد بول في قناتها على اليوتيوب . ومما اثار الدهشة والاستغراب هو ان كل اللقطات التي ظهرت في يوم الحدث الاكبر والذي كان يتم نقله مباشرة هي نفسها التي حدثت في قفزته من ارتفاع 97 الف قدم . كيف ذلك ؟؟؟؟؟؟
حيث بامكاني اثبات ذلك من خلال اللقطات المصورة في اليوتيوب والتي حدثت قبل موعد القفزة الكبرى بوقت طويل.
ثانيا : اثناء صعود المنطاد والكبسولة الى الارتفاع المطلوب كنا نشاهد الكاميرات عالية الدقه وهي تبين ادق التفاصيل فلماذا عند السقوط لم يتم استخدام نفس الكاميران وانما فقط كنا نشاهد الكاميرا الحرارية .
ثالثا: كان هناك عدد من الكاميران مركبة على البدلة الفضائية فاين اللقطات التي لم تظهر الا بعد انتها الحدث والتي هي نفسها التي التقطت اثناء القفزات التجريبية .
رابعا : لنفترض اننا بسيارة تمشي بسرعه 120كم بالساعه وقام الراكب باخراج يده من النافذه مالذي قد يحصل ليده ونحن نمشي على سطح الارض . لكم ان تقارنوا ذلك بما حصل مع فيليكس عندما فقد السيطرة حسب زعمهم وهو بسرعه تتعدى سرعة الصوت والتي بعدها استطاع ان يقف على قدميه وان يلوح بيديه بعد الهبوط .؟؟؟


خامسا : اذا كانت سرعة الرياح تزداد كلما ارتفعنا الى اعلى وهي توثر على الطائرة ولكم ان تتخيلوا حجمها وثقلها مقارنة بحجم ووزن فيليكس فبعملية رياضية بسيطه وبحساب دقيق نجد ان قيليكس يجب ا ن لا يهبط قريبا من المكان الذي صعد منه لانه سيكون بارتفاع 127 الف قدم عن سطح الارض وياتي تاكيد ذلك بفتح المظلة لياخذ 6 دقائق من الوقت للهبوط مما يجعل عامل الرياح اكثر فعالية لنقله الى مكان ابعد بكثير .
سادسا : عند حصول فقدان التحكم ودورانه حول نفسه حسب ما ذكره المراقبون الم يكن منطقيا تواجد فريق طبي بانتظاره ليروا مدى خطورة الوضع او يكون لديه القدرة على الوقوف والتليوح بيديه بان كل شيء على مايرام .

سابعا : حسب النظريات الفيزيائية بانه كلما ارتفعنا عن سطح الارض تقل درجة الحرارة ونحن دون مستوى 50 الف قدم فكيف يكون هناك زيادة في درجة الحرارة من 60 درجة مئوية تحت الصفر الى ما يقارب 20 درجة مئوية تحت الصفر عند الوصول الى 127 الف قدم .

معادلة وصورة تبين تغير درجة حرارة الجو مع الارتفاع :

T- temperature equation

Where:
T = temperature we want to find
T1 = starting temperature of the atmospheric region or layer
a = the rate of temperature change in the given region – the slope of our line
h = altitude (height)
h1 = base height of the atmospheric region or layer

*****************************************
Average temperature: 15 degrees Celsius.
Average pressure at sea level: 1,013.25 hectoPascals.
Average temperature drop per 100 m of altitude: 0.65 degrees.

That is valid all the way up to the tropopause, the top of the troposhere where temperature sinks with altitude. Above that, in the stratosphere, the temperature remains much the same.

Our weather is very much based on the difference of temperature with altitude.

Dry air temperatue drops with about 1 degrees C per 100 meter and saturated moist air, at about 0.5 degrees C per 100 meter.

هذه بعض الامور التي تثير الجدل غير الامور الصغيرة الاخرى والتي قد نتطرق لها لاحقا باذن الله
عندما نشاهد الاحداث فانه ينتابنا الشك في مدى صدق عرض المعلومات ومدى امكانية حدوث ذلك حقيقة فكل شخص له الحق في طرح التساؤلات وطرح الفرضيات التي على اساسها يقوم العلم .
والانتقاد ليس من سبيل الاستهزاء او خلافه وانما بسبب ان لدينا عقول تفكر وتبدع ايضا .
وقتها نعرف تماما :
( عندما نرتفع للاعلى نعي تماما كم نحن كبار باستخدام عقولنا التي وهبنا الله اياها وانه فضلنا على كثير ممن خلق وذلك بمخاطبته لنا “أفلا يتفكرون”) الكابتن د.عبدالله الزهراني
*********
محبكم
الكابتن الطيار د.عبدالله الزهراني

تم نشر هذا الموضوع في تصنيف غير مصنف بتاريخ بواسطة .

7 thoughts on “قفزة فيليكس.حقيقة ام كذب

  1. طلال

    يأخي لله درك
    قسم بالله انك صادق
    وعيت عقول نائمه

    لكن سؤالي اللي قمز عام 1960 وش وضعه وش صار عليه ؟!

    رد
  2. رجا سعيد الشهراني

    بكل صراحة أنا معلم علوم ولم أصدق طلوع الانسان الى سطح القمر منذ دراستي فكيف أصدق بكذبة فليكيس
    بالرغم انني لم اتحمس الى مشاهدته لأن هناك أشياء يتقبلها العقل تلقائياً وبعضها الاخر تتطلب التحليل والتفكير في تقبلها او عكس ذلك ؛ فإذا كان أعلامنا ابهرته قفزة فليكس وبلوغه الى مسافات أبعد بقليل من منافسه السابق فنقول لهم فإن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بلغ سدرة المنتهى في السماء السابعة .
    وتقبل تحياتي

    رد
  3. زاهر

    قفزة فلكس ليش نشكك فيها ونحن تسمرنا ما يقارب 4 سا عات تقريبا ننتظر ما ذا سوف يحدث ؟ولا كن الغريب فى الموضوع ان وكا لة نا سالعلوم الفضاء ليس لها مندوب هناك ؟؟ولا كن القفاز المظليون اللذين عندهم اوسمه على القفز الحر هم من يعرف الحقيقة احسن من التنظير ؟؟والقفز الحر معروف عن المظليون اكثر من 80 الف قدم تقريبا ؟؟

    رد
  4. عربي يتأسف

    طبعا أحيك علئ. موضوعك المتعوب عليه ﯙ اللي مبين انك انسان فاضي ﯙ عايش قمة الفضاوى ﯙ عَلَى فكرة الشعب الوحيد اللي يكذب القفزة انتو يآ شعب مسطول عاطل عن العمل ﯙ الحشيش ﯙ الفراغ لعب بمخكم ﯙ خلاكم عار علينا نحن الخليجيين .. خلكم ﻓ̲ي قصص الجن ﯙ السحر ﯙ السنة ﯙ الشيعة ﯙ التفرقة العنصرية وايد احسن .. ﯙ اتركوا اﻻنجازات لأهل اﻻنجازات .. ﯙ حط تحليلاتك ﻓ̲ي ….. الدرج

    رد
  5. meme

    ألسلام عليكم
    بماانك تخاطب عرب ومسلمين لماذا لم تكن التوضيحات باللغه العربيه ارجوا تغييرها حتى افهم

    ولي عوده لصفحتك.

    شكرا لك

    رد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s